هل أنت في أمان ؟ داخل عالم الابتزاز والرعب

 


هل أنت في أمان ؟ داخل عالم الابتزاز والرعب

الإنترنت (INTERNET)

#نبذة مختصرة عن الانترنت

سيطر على حياة البشر أصبح الجميع لايفارق الهاتف الذكيء أو الحاسوب حتى بضع ثواني أصبحت الأعمال تتطلب وجود الإنترنت بشكل أو بآخر بكل بساطة سهل حياة البشر من أهم الأسباب التي جعلته يبسط السيطرة على العالم

القيمة المنخفضة للإنترنت و التواصل السريع وسرعة نقل البيانات وتخزينها وسهولة التعامل والمرونة

كيف يمكن للإنترنت تدمير حياة الفرد أو دول حتى ؟!

90% من مستخدمين الشبكة الرقمية يظنون أنفسهم انهم بأمان مطلق عليهم النظر مجدداً بهذا الأمر , لكن دعني اطرح عليك السؤال ماهي الصور المتوفرة في هاتفك ,جهات الاتصال , الفيديوهات ,الاسرار, الملاحظات وغيرها!؟

إن كان الأجابة لاشيء قد تكون في أمان لكن ليس مطلق

مؤسسة "أوبن ثينكينغ" في عام 2018 تنشر : من المتوقع أن تتسبب الهجمات الإلكترونية بخسارة الاقتصاد العالمي نحو 3 تريليونات دولار بحلول عام 2020، إذا لم تتخذ الحكومات التدابير اللازمة لمواجهتها.

هذه الخسارة تتكبدها المؤسسات والشركات حتى تبقى في أمان بعض الشيء

كيف يكون حال الأفراد في مجتمعنا العربي ؟

قد تكون حتى الأن تقول لنفسك ماهو الخطر الذي يحوم حولي وماعلاقتي بالمؤسسات والشركات وإلخ؟

بكل بساطة أنت لست مستهدف مثل شركات لكن قد تكون عرضة لاختراق وقد يجعلك تنتحر بسبب الابتزاز المستمر بسبب المعلومات التي تعتبرها سطحية صور عائلية أو حتى صورك الخاصة والمرعب أكثر أنه وصل لجهات اتصالك بمعنى أخر هو الأن يعرف جيداً دائرتك الضيقة ولاتنسى الكاميرا الصوت الملفات الداتا الخاصة بالتطبيقات كلمات المرور أنت الأن في مأزق !

وقد يكون سبب في تدمير حياتك كل هذا وأكثر بسبب متطفل يريد العبث فقط أو يريد منك أن تبقى زومبي أعلانات

أذا وقعت في لعبة الموت هذه وخاصة بجتمعنا العربي قد تكون العواقب وخيمة وخيمة جداً

[#نصيحة_أولية]

عليك أولاٌ بالوقوف وأخبار الجميع بالحقيقة لقد تم اختراق جميع خصوصياتي ثم تغير جميع أرقام هواتف الأهل وخاصة من هم ضمن الدائرة الضيقة , بعدها لاتحاول عمل فورمات للهاتف لأن هذا سوف يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لتحقيق الرقمي قم بفصل الإنترنت عن الهاتف وأبعاده

بعدها تستطيع الإبلاغ لجهات المختصة في بلدك

📷كيف أكون في أمان؟ هذه بعض الخطوات والنصائح لمستخدمي الهواتف الذكية، التي قد تجعلك في أمان بنسبة 50% كن على ثقة لايوجد أمن مطلق في عالم الإنترنت

📷يجب عليك أن تبقى متيقظا لاتقوم بتحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي أو بلاي ستور أبداً ,حتى من مواقع مثل apkpure

هذه المواقع ليس لديها الحماية المتوفرة الموجودة داخل متجر جوجل بلاي ويستطيع الهكرز زرع التروجنات بها بكل بساطة يجب عليك وضعها في مخيلتك لا أمان .

📷لا تعطي جهازك لشخص غير معروف حتى لمدة ثانية واحدة قد يقوم بتحميل التروجان وتنصيبه الأمر لايستغرق منه سوى ثواني معدودة عادة مايكون حجم التروجان 250 كيلوا بت أقصى حد.

📷 لاتضغط على الروابط داخل الأعلانات المنبثقة قد يجبرك على تحميل تطبيق غير معروف.

📷 راقب استهلاك التطبيقات لموارد الجهاز والبيانات والوايفي بشكل أسبوعي عن طريق الاعدادات الشبكات والاتصال ,استخدام البيانات قوم بحذف التطبيقات التي تستخدم الانترنت بشكل غير منطقي مثال تطبيق نصبته من يوميا استهلك باقة بحجم 500MB لم تستخدمه سوى ساعة أو ساعتان .

📷لاتتصل في شبكات الوايفي العشوائية الغير أمانة .

📷 لاتستخدم التطبيقات المعدلة فهي لم تعدل لأجلك فقط ,كون على ثقة أن المطور لايربح من أعلانات جوجل لأن المحتوى مخالف لسياستها تماماً ولايقوم برفعها على منصات تدفع مقابل التحميل ,ماهو الثمن إذاً؟

يتمنى لكم فريق مستر ويب السلامة لكم

مشاهدة